دعاء يغفر الذنوب المتكررة

دعاء يغفر الذنوب المتكررة
دعاء يغفر الذنوب المتكررة

دعاء يغفر الذنوب المتكررة، كل بني أدم خطاء وخير الخطائين التوابين، لذا عند فعل الذنب وتكراره مرارً لا تيأس من التوبة فإن الله يحب التوابين، وسمى الله سبحانه وتعالى نفسه بالتواب لأنه يقبل التوبة، وفي هذا المقال سوف نقدم لكم كافة الأدعية التي جاءت عن التوبة وغفران الذنوب المتكررة.

دعاء يغفر الذنوب المتكررة

يستجيب الله دعاء الذين أذنبوا مرارًا وتكرارًا ويغفر لهم ذنوبهم المتكررة إن شاء الله، لأن الله يحب التوابين، لذا يغفر لهم ذنوبهم ويطهرهم إن عادوا إلى الله وندموا لما فعلوا، وإليكم الأدعية التي يدعوا بها الشخص ويتوسل بها إلى الله ليغفر له ما تقدم من ذنبه وما تأخر.

  • اللهم إني أستغفرك من كل ذنب أذنبته تعمدته أو جهلته أستغفرك من كل الذنوب التي لا يعلمها غيرك، ولا يسعها إلا حلمك.
  • اللهم إني أستغفرك لكل ذنب يعقب الحسرة، ويورث الندامة ويحبس الرزق ويرد الدعاء.
  • اللهم إني أستغفرك وأتوب إليك، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين. اللهم صل على محمد وآله، وشفع في خطاياي كرمك وعد على سيئاتي بعفوك، ولا تجزني جزائي من عقوبتك. وابسط على طولك وجللني بسترك وافعل بي فعل عزيز تضرع إليه عبد ذليل فرحمه، أو غني تعرض له عبد فقير فنعشه
  • أستغفرك من كلّ سنّةٍ من سنن سيّد المرسلين وخاتم النبيين سيّدنا محمّد صلّ الله عليه وسلّم تركتها غفلةً، أو سهوًا أو نسيانًا أو تهاونًا وجهلًا أو قلّة مبالاة بها. استغفر الله وأتوب إلى الله ممّا يكره الله قولًا وفعلًا وباطنًا وظاهرًا، اللهمّ صلّ وسلّم على سيّدنا محمّد وعلى آله وصحبه الطيّبين الطّاهرين.
  • اللهم اهْدِنِي لأَحْسَنِ الأخْلَاقِ لا يَهْدِي لأَحْسَنِهَا إلَّا أَنْتَ، وَاصْرِفْ عَنِّي سَيِّئَهَا لا يَصْرِفُ عَنِّي سَيِّئَهَا إلَّا أَنْتَ.
  • سبحانك لا إله غيرك، أغفر لي ذنبي وأصلح لي عملي إنك تغفر الذنوب لمن تشاء وأنت الغفور الرحيم، يا غفار اغفر لي يا تواب تب علي يا رحمن ارحمني.
  • ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا، ربنا ولا تحمل علينا أصرًا كما حملته على الذين من قبلنا، ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به، وأعف عنا وأغفر لنا وارحمنا، أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين.
  • ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة أنك أنت الوهاب، ربنا إنك جامع الناس ليوم لا ريب فيه أن الله لا يخلف الميعاد، رب أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت على وعلى والدي، وأن أعمل صالحًا ترضاه، وأصلح لي في ذريتي أني تبت إليك وأني من المسلمين.

دعاء التوبة والاستغفار من الذنب والمعاصي

عند فعل الذنوب والمعاصي يجب على المرء الإلحاح والتوسل إلى الله بالدعاء حتى يغفر الله لهذا الشخص ذلاته، وفي هذه الحالة يكثر المرء من الاستغفار، وإليك كافة الأدعية التي يجب أن يدعو بها الشخص إلى الله ويتودد له ليستجيب منه ويغفر له إن شاء الله.

  • اللهم أيما عبدٍ تاب إليك وهو في علم الغيب عندك فاصفح لتوبته، وعائدٌ في ذنبه وخطيئته فإني أعوذ بك أن أكون كذلك. فاجعل توبتي هذه توبةً لا أحتاج بعدها إلى توبة، توبةً موجبةً لمحو ما سلف والسلامة فيما بقي. اللهم إني أستغفرك يا عالم الغيب.. والشهادة من كل ذنب أتيته في ضياء النهار.. وسواد الليل وفي ملأٍ وخلاءٍ وسرٍ وعلانية يا حليم.
  • اللهم إني أستغفرك لكل ذنب يمحق الحسنات ويضاعف السيئات ويحل النقمات ويغضبك، يا رب الأرض والسموات، اللهم أغفر لي جدي وهزلي وخطئي وعمدي وكل ذلك عندي، اللهم إني أستغفرك من كل ذنب أذنبته وتعمدته أو جهلته، أستغفرك من كل الذنوب التي لا يعلمها غيرك، ولا يسعها إلا حلمك.
  • أستغفرك من كلّ سنّةٍ من سنن سيّد المرسلين وخاتم النبيين سيّدنا محمّد صلّى الله عليه وسلّم تركتها غفلةً، أو سهوًا، أو نسيانًا، أو تهاونًا وجهلًا، أو قلّة مبالاة بها، أستغفر الله وأتوب إلى الله ممّا يكره الله قولًا وفعلًا وباطنًا وظاهرًا، اللهمّ صلّ وسلّم على سيّدنا محمّد وعلى آلة وصحبه الطيّبين الطّاهرين.
  • اللهم إنَّ الذنوب ثقيلةٌ على عنقي، اللهم إنّ قبري حفرةً من حفر جهنَّم إلا أن تشاء وترحمني وتجعله روضةً من رياض الجنة، اللهم باعد بيني وبين الخطايا كما باعدت يا ربي بين المشرق والمغرب.

دعاء التوبة والستر

يعد دعاء التوبة والستر من أجمل الأدعية التي يدعوا بها المرء ويتودد بها إلى الله سبحانه وتعالي، لأن تجديد الإيمان أمر مطلوب حتى يغمرنا الله بالستر ويمن علينا بالتوبة ويغفر لنا ذنوبنا ويطهرنا، وإليك تلك الدعوات التي جاءت عن الستر والتوبة.

  • اللهم يا من لا يصفه نعت الواصفين ويا من لا يجاوزه رجاء الراجين ويا من لا يضيع لديه أجر المحسنين ويا من هو منتهى خوف العابدين ويا من هو غاية خشية المتقين هذا مقام من تداولته أيدي الذنوب وقادته أزمة الخطايا واستحوذ عليه الشيطان فقصَّر عما أمرت به تفريطا وتعاطى ما نهيت عنه تعزيزا كالجاهل بقدرتك عليه.
  • اللهم أيما عبدٍ تاب إليك وهو في علم الغيب عندك فاسخٌ لتوبته وعائدٌ في ذنبه وخطيئته فإني أعوذ بك أن أكون كذلك فاجعل توبتي هذه توبةً لا أحتاج بعدها إلى توبة موجبةً لمحو ما سلف والسلامة فيما بقي.

وفي الختام نكون قد وضحنا لكم بشيء من التفصيل دعاء يغفر الذنوب المتكررة وتحدثنا عن الدعاء التي يجب على المرء التوسل بها إلى الله حتى يغفر له ذنبه كما وضحنا في مقالنا أيضا دعاء التوبة والستر التي يحتاجه كل منا لكي يجدد إيمانه وصلة الوثيقة مع الله.

أضف تعليق