دعاء لاستجابة الدعاء بسرعة مجرب

دعاء لاستجابة الدعاء بسرعة
دعاء لاستجابة الدعاء بسرعة

يبحث الكثير من المسلمين عن دعاء لاستجابة الدعاء بسرعة، لأن هذه الأدعية يكون لها فضل في استجابة الدعاء بشكل أسرع، وفي مقالنا هذا سوف نتعرف على جميع الأدعية التي يحتاجها المسلم لاستجابة الدعاء.

دعاء لاستجابة الدعاء بسرعة

يجب على المسلم تخير الأوقات التي ورد فيها استجابة الدعاء ما لم يكن فيها إثم أو قطيعة رحم، وعليه أن يتيقن بإجابة الدعاء وحسن الظن بالمولى عز وجل، ويجب عليه تجنب المعاصي التي تحول بينه وبين إجابة الدعاء.

  • اللهم يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام، أسألك باسمك الأعظم الطيب المبارك الأحب إليك الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا استرحمت به رحمت، وإذا استفرجت به فرجت، أن تجعلنا في هذه الدنيا من المقبولين والى أعلى درجاتك سابقين، واغفر لي ذنوبي وخطاياي وجميع المسلمين اللهم اغفر لي وعافني واعف عني.
  • اللهم اهدني الى صراطك المستقيم وارحمني يا أرحم الراحمين برحمتك أستعين، سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر ولله الحمد.
  • أستغفر الله عدد خلقه ورضى نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته.
  • اللهم اغفر لي ولكل المسلمين جميعا الأحياء منهم والأموات وأدخلهم جناتك، وأبعدهم عن عذابك اللهم ولك الحمد يا كريم.
  • اللهم إني أعوذ بك من أن أضل، وأو أن أزل، أو أن أظلم، أو أن أُظلم، وأعوذ بك من أن أٌجهل أو يجهل علي.

دعاء مستجاب لقضاء الحاجة بسرعة

إن العديد من المسلمين يكون لديهم أمنيات يودون استجابتها من الله عز وجل، فيبحثون دائمًا عن جميع الأدعية التي تجعل أمنياتهم محققة بشكل أسرع، ومن خلال السطور الآتية سنتعرف على هذه الأدعية:

  • اللهمَّ إني أسالُك بأنَّ لك الحمدُ، لا إله إلَّا أنتَ وحدَك لا شريكَ لك، المنّانُ، يا بديعَ السماواتِ والأرضِ، يا ذا الجلالِ والإكرامِ، يا حيُّ يا قيومُ، إني أسالكَ الجنة، وأعوذُ بك من النارِ ويسأل الله بعدها ما يريد.
  • استغفر الله العظيم الذي لا إله ألا هو الحي القيوم وأتوب اليه اللهم يا جامع الشتات، ويا مخرج النبات، ويا محيي العظام الرفات، ويا مجيب الدعوات، ويا قاضي الحاجات، ويا مفرج الكربات، ويا سامع الأصوات من فوق سبع سموات أنى أسألك “ويطلب حاجته من الله تعالى”.
  • إلهي أعوذ بك من العلم الذي لا ينفع، ومن القلب الذي لا يخشع، ومن الدعاء الذي لا يُسمع، ومن النفس التي لا تشبع.
  • اللهم إني أسألك خير السؤال وخير المسألة، وأسألك الخير كله، إلهي أطلب منك أن تقضي لي حاجتي، وأنت أعلم بها يالله مني يا كريم.
  • أسألك اللهم بقدرتك عـلى كل شيء واستغنائك عن جميع خلقك وبحمدك ومجدك يا إله كل شيء، وأسألك اللهم أن تجود على بقضاء حاجتي إنك قادر على كل شيء يارب العالمين.
  • يا عظيم يرجى لكل عظيم يا عليما أنت بحالنا عليم اللهم أصلح لنا شأننا بما أصلحت به شأن عبادك الصالحين، ولا تكلنا لأنفسنا طرفة عين ولا أقل من ذلك اللهم اقضي حاجتي ونفس كربتي وما نزل بي من حيرتي ثم يسمي الحاجة التي يريدها الاستجابة لها.
  • أفضل دعاء مستجاب هو ما قاله سيدنا يونس وهو في بطن الحوت: لا إله ألا أنت سبجانك أنى كنت من الظالمين يرددها كثيرا ويدعو بعدها ما يريد أن يستجاب له.
  • اللهم إني أعوذ بك من سخطك، وأعوذ بك ربي من عقوبتك، وأعوذ بك يالله من لا أحصي نعمك.

الدعاء المستجاب من السنة النبوية

قد حرص النبي صلى الله عليه وسلم تعليم أمته كيفية الدعاء وآدابه في الأمور كلها منها الدعاء عند المرض، الدعاء عند نزول المطر، الدعاء للزواج وغيرها من الأدعية التي علمها النبي صلى الله عليه وسلم للصحابة وأمته.

  • عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال: ((كنت جالسا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم ورجل قائم يصلي، فلما ركع وسجد تشهد ودعا فقال في دعائه: اللهم إني أسألك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت، المنان بديع السموات والأرض، يا ذا الجلال والإكرام، يا حي يا قيوم إني أسألك، فقال النبي صلى الله عليه وسلم لأصحابه أتدرون بم دعا، قالوا: الله ورسوله أعلم، قال: والذي نفسي بيده لقد دعا الله باسمه العظيم الذي إذا دعي به أجاب، وإذا سئل به أعطى)).
  • الحديث الذي رواه الترمذي وابن ماجه عن عبد الله بن أبي أوفى رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
  • من كانت له حاجة إلى الله تعالى، أو إلى أحد من بني آدم فليتوضأ، ي وردت في الأحاديث النبوية، ومنها وليحسن الوضوء، ثم ليصل ركعتين ثم ليثن على الله عز وجل، وليصل على النبي صلى الله عليه وسلم ثم ليقل: لا إله إلا الله الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين، أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والغنيمة من كل بر، والسلامة من كل إثم، لا تدع لي ذنبا إلا غفرته، ولا هما إلا فرجته، ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين.
  • وقوله صلى الله عليه وسلم: ((أذهب البأس رب الناس، واشف أنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك شفاءً لا يغادر سقماً)) رواه البخاري ومسلم.
  • وأيضا قوله صلى الله عليه وسلم لعثمان بن أبي العاص لما اشتكى إليه وجعاً يجده في جسده فقال له صلى الله عليه وسلم: ((ضع يدك على الذي تألم من جسدك وقل: بسم الله ثلاثاً … وقل سبع مرات: أعوذ بالله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر)).
  • ما رواه أبو داود عن أبي الدرداء قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: ((من اشتكى منكم شيئاً أو اشتكاه أخ له فليقل: ربنا الله الذي في السماء تقدس اسمك، أمرك في السماء والأرض كما رحمتك في السماء، اجعل رحمتك في الأرض، اغفر لنا حوبنا وخطايانا أنت رب الطيبين أنزل رحمة من رحمتك وشفاء من شفائك على هذا الوجع فيبرأ)).
  • “لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ”.
  • “اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بكَ مِن زَوَالِ نِعْمَتِكَ، وَتَحَوُّلِ عَافِيَتِكَ، وَفُجَاءَةِ نِقْمَتِكَ، وَجَمِيعِ سَخَطِكَ”.
  • “اللَّهُمَّ رَبَّنَا لكَ الحَمْدُ أنْتَ قَيِّمُ السَّمَوَاتِ والأرْضِ، ولَكَ الحَمْدُ أنْتَ رَبُّ السَّمَوَاتِ والأرْضِ ومَن فِيهِنَّ، ولَكَ الحَمْدُ أنْتَ نُورُ السَّمَوَاتِ والأرْضِ ومَن فِيهِنَّ، أنْتَ الحَقُّ، وقَوْلُكَ الحَقُّ، ووَعْدُكَ الحَقُّ، ولِقَاؤُكَ الحَقُّ، والجَنَّةُ حَقٌّ، والنَّارُ حَقٌّ، والسَّاعَةُ حَقٌّ، اللَّهُمَّ لكَ أسْلَمْتُ، وبِكَ آمَنْتُ، وعَلَيْكَ تَوَكَّلْتُ، وإلَيْكَ خَاصَمْتُ، وبِكَ حَاكَمْتُ، فَاغْفِرْ لي ما قَدَّمْتُ وما أخَّرْتُ، وأَسْرَرْتُ وأَعْلَنْتُ، وما أنْتَ أعْلَمُ به مِنِّي، لا إلَهَ إلَّا أنْتَ”.
  • “اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ مِنَ الخيرِ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ، ما عَلِمْتُ منهُ وما لم أعلَمْ، وأعوذُ بِكَ منَ الشَّرِّ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ، ما عَلِمْتُ منهُ وما لم أعلَمْ، اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ من خيرِ ما سألَكَ عبدُكَ ونبيُّكَ، وأعوذُ بِكَ من شرِّ ما عاذَ بِهِ عبدُكَ ونبيُّكَ، اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنَّةَ وما قرَّبَ إليها من قَولٍ أو عملٍ، وأعوذُ بِكَ منَ النَّارِ وما قرَّبَ إليها من قولٍ أو عملٍ، وأسألُكَ أن تجعلَ كلَّ قَضاءٍ قضيتَهُ لي خيرًا”.
  • “اللهمَّ إنِّي أسْألُكَ بأنَّ لكَ الحَمدَ لا إلَهَ إلَّا أنتَ، المنَّانُ، بَديعُ السَّمواتِ والأرْضِ، ذا الجَلالِ والإكْرامِ، يا حَيُّ يا قَيُّومُ”.
  • “رَبِّ اغْفِرْ لي خَطِيئَتي وجَهْلِي، وإسْرَافِي في أمْرِي كُلِّهِ، وما أنْتَ أعْلَمُ به مِنِّي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي خَطَايَايَ، وعَمْدِي وجَهْلِي وهَزْلِي، وكُلُّ ذلكَ عِندِي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي ما قَدَّمْتُ وما أخَّرْتُ، وما أسْرَرْتُ وما أعْلَنْتُ، أنْتَ المُقَدِّمُ وأَنْتَ المُؤَخِّرُ، وأَنْتَ علَى كُلِّ شيءٍ قَدِيرٌ”.

وفي ختام هذا المقال نكون قد ذكرنا دعاء لاستجابة الدعاء بسرعة والدعاء المستجاب من السنة النبوية ودعاء مستجاب لقضاء الحاجة بسرعة، يجب على المسلم الحرص على تعلم كيفية وآداب الدعاء حتى يتحقق له ما يريد.

أضف تعليق